تخسيس الارداف No Further a Mystery

Wiki Article



يعتمد إنقاص الوزن كما ذُكِر سابقاً على تغيير توازن السعرات الحرارية بشكلٍ يجعل السعرات المُتناولة أقل من السعرات التي يحرقها الجسم، والطريقة الأبسط لذلك هي بخفض تناول السعرات الحرارية، وممارسة التمارين الرياضية، وبشكلٍ عام تختلف حاجة كل شخص من السعرات الحرارية بحسب العمر، والجنس، والنشاط البدني،[٨][٩] وفي ما يأتي بعض النصائح التي يُمكن اتّباعها لتقليل الكميّة المُتناولة من السعرات الحراريّة:[٦]توزين الطعام المتناوَل وتسجيله، واستخدام إحدى أدوات حساب السعرات الحرارية ليتتبع الشخص كمية السعرات والعناصر الغذائية التي يتناولها.

بالإمكان التخلص من الوزن الزائد دون معاناة الرجيم القاسية، فقط باتباع بعض النصائح لانقاص الوزن، والاعتدال كما يلي:

The human gut hosts an enormous variety and a number of microorganisms, such as close to 39 trillion microorganisms.

اتباع خطة أو برنامج غذائي يومي: تُروّج العديد من المجلات، ومواقع الإنترنت، والإعلانات التلفزيونيّة لبعض الحميات الغذائية التي تزعم بأنّها مناسبةٌ لجميع الأشخاص، وفي الحقيقة فليست هناك حميةٌ واحدةٌ مناسبةٌ لجميع الأشخاص، فقد تكون بعض الحميات مناسبةً لبعض الأشخاص، إلّا أنّها قد تكون ضارّةً لغيرهم،[١٥] ولكن بشكلٍ عام، كما ذُكر سابقاً؛ يحتاج الشخص في كلّ وجبةٍ رئيسيّةٍ إلى خليطٍ من مجموعات الأطعمة المذكورة سابقاً، وفي ما يأتي مثالٌ على طريقة توزيع الأطعمة على الوجبات لتشمل جميع المجموعات الغذائية بكميات متوازنة:

تتميز الخضروات والفواكه بانخفاض محتواها من الدهون والسعرات الحراريّة، وارتفاع نسبة الألياف فيها، بالإضافة إلى احتوائِها على العديد من الفيتامينات والمعادن، لذلك فإنّ اتبع الرابط زيادة الكميّات المُستهلكة منها يُساهم في نجاح عملية خسارة الوزن، ويُمكن تحقيق ذلك بما يأتي:[١٢][١٣]الحرص على تناول الخضار والفواكه بشكلها الطبيعي الطازج.

تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز يزيد من كمية الطعام المُتناولة، لذا يجب الابتعاد عن ذلك.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

وللأسف يلجأ الكثير من الناس لاتباع أساليب خاطئة لإنقاص الوزن التي تنقص وزن الجسم بطريقة خاطئة وتؤثر على صحة الجسم بشكل عام.

اختر مشتقات الحليب قليلة الدسم واللحوم والدواجن خفيفة الدهن بكميات محدودة.

Losing excess weight properly and averting body weight get back requires many things. Learn the way to lose bodyweight listed here.

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

البدء في أكل السلطات الخضراء في بداية وجبات الغداء والعشاء، فهي تملأ المعدة وتسرع الشبع وتقلل كمية الطعام المتناولة، وهي احدى أهم النصائح لتخفيف الوزن.

عند الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن مضغ الكرفس أو شرب الشاي الأخضر فهما يساعدان في حرق السعرات الحرارية. للمزيد: مشروبات للتخسيس وانقاص الوزن

تناول الطعام بوَعي: وذلك بإعارة الانتباه لمكان الأكل وطريقته، ويُساعد ذلك على الاستمتاع بالأكل والحفاظ على وزنٍ صحيّ، حيثُ إنّ تناول الطعام أثناء العمل أو قيادة السيارة أو مشاهدة التلفاز تجعل العديد من الأشخاص بالكاد يُدرِكون ما يأكلون، ولكن يُمكن زيادة الوعي أثناء تناول الطعام من خلال اتّباعِ عددٍ من الطرق، مثل:[١٤]الجلوس أثناء الأكل على طاولة الطعام، وتجنُّب المُشتِّتات من تلفاز أو هاتف أو حاسوب محمول.

Report this wiki page